الأربعاء، 2 أكتوبر 2013

صورة | مؤسس تويتر لروحاني: هل يستطيع الإيرانيون قراءة تغريداتك؟


وعد الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني مواطنيه بتخفيف الحصار المفروض على الإنترنت في بلاده، وكتب روحاني مساء أمس على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه سيعمل على حصول شعبه على حق الوصول السلس لكافة المعلومات من جميع أنحاء العالم.

وتأتي تغريدة روحاني ردا على جاك دورسي، أحد مؤسسي “تويتر” ، الذي سأل روحاني: “هل يستطيع مواطنوا إيران قراءة تغريداتك؟”.

تجدر الإشارة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” مغلقة رسميا في إيران، وشهدت تلك المواقع الأمريكية مؤخرا نشاطا متزايدا من قبل الساسة الإيرانيين.

ولا يكتب روحاني تغريداته بنفسه، بل يكلف شخصا موثوقا به بكتابتها.

جالاكسي نوت 3 يحمل أفضل شاشة عرض على الإطلاق

قامت سامسونج بإطلاق جهاز غالاكسي نوت 3 هذا الأسبوع بالولايات المُتحدة الأمريكيَّة ثم بجميع أنحاء العالم ومنها المملكة العربية السعودية أمس، ومما لا شك فيه أن هذا الجهاز يُعتبر  واحد من أفضل الهواتف الذكيّة التي تم إطلاقها من قبل الشركة ومن المؤكد أن العديد منكم يفكر بشرائه ولكن لا يزال يتردد قليلا قبل إتخاذ القرار.

وبعد هذا التقرير التي قامت بعمله DisplayMate, و هي شركة مشهورة جداً في قياس جودة الشاشات واختبارها بكل أنواعها سواء كانت هواتف أو أجهزة تلفزيون أو حواسيب، يبدو بأنك ستسرع لشرائه فقد تبين بأن سامسونغ غالاكسي نوت 3 يحمل أفضل شاشة عرض على الإطلاق مقارنةً بكل الهواتف الأخرى التابعة لنفس الشركة أو الشركات المنافسة.

كما اضافت DisplayMate بأن شاشة غالاكسي نوت 3 أفضل بحوالي 25 في المئة من غالاكسي نوت 2 وأفضل من غالاكسي إس فور بحوالي 25 في المئة.