السبت، 28 سبتمبر 2013

كيف تتخلص من علميات البحث السابقة الخاصة بك على الفيس بوك


إذا كنت تستخدم الفيس بوك كمحرك بحث بديلا عن جوجل فإن خصوصياتك قد تكون في خطر إذا لم تحافظ على كلمة المرور الخاصة بك.
قد تكون على دراية بأن الفيس بوك يحتفظ بكل سجلات البحث التي تقوم بها يوميا على الفيس بوك ولكن لاتعرف أين هي وكيف تتخلص منها.
إذا كانت كلمة المرور الخاصة بحسابك على الفيس بوك لدى بعض الأشخاص المقربين إليك عليك التخلص أولا من سجل البحث الخاص بك والذي ربما لاترغب أن يتطلع عليه غيرك.
أهم الخطوات لمسح جميع سجلات البحث الخاصة بك:
1-ادخل على الصفحة الشخصية الخاصة بك. واختر Activity Log.
facebook-search-history-01
2-ستجد آخر نشاطات قمت بها على صفحتك كما هو موضح في الصورة أدناه.
facebook-search-history-02
3-اختر More الموجودة في الجانب الأيسر الموجودة أسفل Comments.
facebook-search-history-03
4-ستظهر الكثير من النتائج, اختر Search.
facebook-search-history-04
5-ستظهر جميع عمليات البحث التي قمت بها وبالتاريخ.
facebook-search-history-05
6-اختر أعلى الصفحة Clear Searches.
facebook-search-history-06
7-قم بالتأكيد على Clear Searches.
8-الآن أنت تخلصت تماما من جميع سجلات البحث.
facebook-search-history-07

الاثنين، 23 سبتمبر 2013

إنجاز جديد للبشرية: فوياجر-1 تغادر المجموعة الشمسية وتسبح في فضاء ما بين النجوم!


تخيل بينما نجلس أنا وأنت الآن لنتابع هذا الخبر هناك مركبة فضاء تسبح على بعد 18.5 مليار كيلومتر من الأرض، لتصبح فوياجر-1 بذلك أول مركبة يصنعها الإنسان وتغادر المجموعة الشمسية !!

أعلنت ناسا منذ أيام عن هذا الإنجاز المدهش للمركبة فوياجر-1 التي غادرت كوكبنا منذ 36 عاماً في رحلة حول كواكب المجموعة الشمسية، لتقول ناسا أنها امتلكت دلائل من مجسات المركبة تثبت أنها خرجت من تأثير الشمس وأصبحت في فضاء ما بين النجوم!

احتفلت ناسا بهذا الإنجاز الرائع (وإن كان بعض العلماء قد شككوا في صحة الخبر)، ويقول فريق فوياجر في ناسا أنهم ينتظرون بشغف نتائج تحاليل فوياجر-1 في رحلتها الجديد لما وراء النجوم، حيث سيسمح موقعها الجديد في استكشاف ظواهر جديدة لم نستطع دراستها من قبل.
وهذه هي أول إشارة ترسلها مركبة من صنع الإنسان من خارج المجموعة الشمسية:

ومن الجدير بالذكر أن فوياجر-1 قد أطلقت مع فوياجر-2 سنة 1977 (بفارق 16 يوم بينهما) بهدف استكشاف كوكبي المشتري وزحل، وبعد تحقيقهما نجاحات كبيرة تم مد المهمة لتشمل باقي كواكب المجموعة الشمسية، فذهبت فوياجر-2 لاستكشاف نبتون وأورانوس وهي المركبة الوحيدة التي وصلت إليهما لترسل لنا صوراً مدهشة كتلك:


في 5 دقائق: كيف تحمي حسابك على فيسبوك من السرقة؟


نسمع كثيراً عن العديد من السرقات لحسابات الموقع الإجتماعي فيسبوك، ولأن حسابك على فيسبوك يحمل عادة الكثير من المعلومات عنك ويكون أحياناً الصلة الوحيدة بينك وبين بعض الأصدقاء، فهو من الأهمية التي تجعلك تفكر في كيفية حمايته والحفاظ عليه..وقد وصلنا من خبير التسويق الألكتروني ومحركات البحث، المهندس مازن غوكة ،كتيباً الكترونياً به كل ما تحتاجه لحماية حسابك.

نعم الأمر يحتاج إلى كتيب حيث شرح فيه المهندس مازن خطوات الحماية بالتفصيل حتى يسهل عليك تنفيذها، وهو الأمر الذي يمكن أن يستغرق 5 دقائق فقط!

خدعة نهاية العالم: فيديو لحملة تسويقية مجنونة لشاشات إل-جي


قامت شركة LG الشهيرة بعمل حملة دعائية لشاشاتها الجديدة بعنوان “واقعية فائقة”، ومن أجل ذلك قامت الشركة باستدراج أشخاص لمقابلة توظيف، وقامت باستبدال النافذة المقابلة لهم بأحد شاشاتها، ثم قامت بعمل محاكاة لسقوط نيزك واصطدامه بالأرض !!